ملتقى التعاون الاقتصادي التركي-العربي التاسع عشر ينعقد في إسطنبول

-

تحتضن مدينة إسطنبول فعاليات ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي التاسع عشر خلال الفترة بين 13 – 16 حزيران/ يونيو الجاري.

ويقام الملتقى بإشراف جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية وشركة تراب اكسبو وبحضور وزارات التجارة والصناعة والاستثمار من تركيا والدول العربية.

وتتضمن الفعاليات معرض الغذاء و تكنولوجيا المواد الغذائية، ومعرض الزراعة وتكنولوجيا الآلات الزراعية، ومعرض تجهيزات الفنادق والمطاعم والمخابز والافران والتكنولوجيا المرافقة

ويعتبر الملتقى فرصة مهمة لرجال الأعمال والشركات العربية والتركية للتعارف وتوفير فرص حقيقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والمهني وتفعيل الاستثمار المشترك.

ويشارك في الفعاليات أكثر من 1500 شركة ورجل أعمال من الدول العربية بالاضافة إلى أكثر من 250 شركة عارضة ضمن اختصاصات الملتقى.

ويحضر القمة سفراء وقناصل الدول العربية في تركيا بالاضافة إلى رؤساء وممثلين عن غرف التجارة والصناعة والزراعة والاتحادات والنقابات والجمعيات الاختصاصية وهيئات الاستثمار من تركيا والدول العربية لعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة والتسهيلات والخدمات التي تقدمها هذه الهيئات على نظرائهم العرب والأتراك والشركات ورجال الأعمال العرب.

كما سيتم على هامش الملتقى تنظيم لقاءات ثنائية تركية-عربية وعربية-عربية.